الحرية الشخصية بين اليهود و المسلمين


عروس يهودية فى  بالنقاب فى الغرب !

يهوديات فى اسرائيل بالنقاب !
نقاب يهودية فى الغرب
 هل تعلم أن ( النقاب بدأ من اليهودبة ) ! و منه انتقل الى الديانات السماوية الأخرى ؟ !
ما علاقة هذا بنا ؟ له علاقة باحترام الحرية الشخصية للمسملين !
 نجد مبالغة من البعض أحيانا فى التربص ب تيار الأسلام السياسى \ الأسلاميين \Islamist
( له أخطاء شديدة منها استغلال الموقف و الحكم بمعيارين و تفضيل الثقة عى الكفاءة ! ) لكن ,,الأعتراض على " سلوك بعض الأسلاميين " انتقل الى اعتراض على وجود المادة الثانية من الدستور أساسا ! و هى تخص " كل المسلمين "  ليس فقط   " الأسلاميين , ان الكثير من الذى قيل فى وسائل الأعلام عما يجرى فى الجمعية التأسيسية للدستور هو غير صحيح تماما ( باللقاء مع أعضاء بالجمعية التأسيسية للدستور و النقاش كان فى لقاء حول ما يشاع فى الأعلام ) و من شهور انتقدت صحيفة أمريكية الصحف المصرية و على الأخص الأهرام المسائى لفبركة خبر عن نقاش البرلمان لما أطلق عليه مضاجعة الوداع بعد أن علمت الصحيفة الأمريكية أن الخبر مغلوط تماما و أتهمت الصحيفة الأمريكية الأهرام بالأساءة الى الأسلام !!! و ميثاق الشرف الصحفى !!! سؤالى هذة التجاوزات هى اساءة الى " المسلمين " ليست الى " الأسلاميين " ! كم سياسى و صحفى انتقد نقاب المسلمات و لم ينتقد أحد نقاب اليهوديات  فى أوربا و اسرائيل  ! كم مصرى يعرف أن " النقاب " موجود عند اليهود و المسيحيين ! و هناك صور على النت ليهوديات منقبات فى أوربا يأخذن صورا تذكارية و لم يجرؤ صحفى غربى على الأستهزاء منهن احتراما للحرية طبقا للأتجاه الليبرالى بعكس ما يحدث من تعليقات على صور المنقبات المسلمات فى الأعلام ! مع علمنا أن " النقاب ليس فرضا و لا سنة " عند الجمهور حتى الفقيه ابن تيمية الذى يصفه البعض بالتشدد لم يقل بفرضية النقاب لكن الأتجاه ( السلفى - الوهابى ) فقط هو الذى قال بفرضيته ....الطرح عامة هذة الأيام حول تشدد الليبراليين المصريين تجاه أى تصرف من تيار الأسلام السياسى حتى ان من دعوا الى اقالة النائب العام و محاكمته احتراما للشرعية الثورية ! هم بعينهم هم ذاتهم الذين انتقدوا عزله احتراما للقانون ! و هم دارسون للقانون أو للسياسة ! فماذا نتفق الأن على احترام الشرعية الشعبية لمحاربة الفساد كما طرح من قبل ؟ أم للقانون الحالى ؟ , ما انتقده هو " الأنحياز " ضد اتجاه سياسى لمجرد الخلاف !

أتى ذكر خطيبة سيدنا اسحاق فى التوراة و تغطيتها لوجهها لحيائها من لقائه و كان هذا أول ذكر للنقاب فى الكتب السماوية ( فضيلة و ليس فرضا )
............................................................................. نهاية المقال بدون نقل ........................عصام العادلى
الأتى  نقلا عن المصادر الموجودة على النت :
.................................................
سفر التكوين 24/64- 65 :

((ورَفَعَت رِفقَةُ عَينَيها فرَأَت إِسحق فقَفَزت عنِ الجَمَل، وقالَت لِلخادِم: ( مَن هذا الرَّجُلُ القادِمُ في الحَقلِ لِلِقائِنا؟) 

فقال الخادم: (هو سَيِّدي ). فأَخَذَتِ الحِجابَ واحتَجَبَت به.)) ....( كتاب الحياة)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, 

في ( الفاندايك ):
 ( فأخذت البرقع  و تغطت )
 .................................................................

 في ( المراسيم الرسولية )

(ولمّا تكونين في الشارع, غطِّي رأسكِ؛ لأنّك بهذه التغطية ستتحاشين أن يراك المتسكّعون.)[Alvin J. Schmidt, op. cit., 135]
.................................................................
((إذا أردتِ أن ترضيه (عريسك السماوي)؛ غطِّي رأسك لمّا تكونين في الشارع, غطّي وجهك لتمنعي النظرات الطائشة.)) [Alvin J. Schmidt, op

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

احتفالات أسبانيا بسقوط الأندلس

الطعن فى الحجاب