الحرية الشخصية بين اليهود و المسلمين
عروس يهودية فى بالنقاب فى الغرب ! |
يهوديات فى اسرائيل بالنقاب ! |
نقاب يهودية فى الغرب |
ما علاقة هذا بنا ؟ له علاقة باحترام الحرية الشخصية للمسملين !
نجد مبالغة من البعض أحيانا فى التربص ب تيار الأسلام السياسى \ الأسلاميين \Islamist
( له أخطاء شديدة منها استغلال الموقف و الحكم بمعيارين و تفضيل الثقة عى
الكفاءة ! ) لكن ,,الأعتراض على " سلوك بعض الأسلاميين " انتقل الى اعتراض
على وجود المادة الثانية من الدستور أساسا ! و هى تخص " كل المسلمين " ليس
فقط " الأسلاميين , ان الكثير من الذى قيل فى وسائل الأعلام عما يجرى فى
الجمعية التأسيسية للدستور هو غير صحيح تماما ( باللقاء مع أعضاء بالجمعية
التأسيسية للدستور و النقاش كان فى لقاء حول ما يشاع فى الأعلام ) و من
شهور انتقدت صحيفة أمريكية الصحف المصرية و على الأخص الأهرام المسائى
لفبركة خبر عن نقاش البرلمان لما أطلق عليه مضاجعة الوداع بعد أن علمت
الصحيفة الأمريكية أن الخبر مغلوط تماما و أتهمت الصحيفة الأمريكية الأهرام
بالأساءة الى الأسلام !!! و ميثاق الشرف الصحفى !!! سؤالى هذة التجاوزات
هى اساءة الى " المسلمين " ليست الى " الأسلاميين " ! كم سياسى و صحفى
انتقد نقاب المسلمات و لم ينتقد أحد نقاب اليهوديات فى أوربا و اسرائيل ! كم مصرى يعرف أن " النقاب " موجود عند اليهود و المسيحيين
! و هناك صور على النت ليهوديات منقبات فى أوربا يأخذن صورا تذكارية و لم
يجرؤ صحفى غربى على الأستهزاء منهن احتراما للحرية طبقا للأتجاه الليبرالى
بعكس ما يحدث من تعليقات على صور المنقبات المسلمات فى الأعلام ! مع علمنا
أن " النقاب ليس فرضا و لا سنة " عند الجمهور حتى الفقيه ابن تيمية الذى
يصفه البعض بالتشدد لم يقل بفرضية النقاب لكن الأتجاه ( السلفى - الوهابى )
فقط هو الذى قال بفرضيته ....الطرح عامة هذة الأيام حول تشدد الليبراليين
المصريين تجاه أى تصرف من تيار الأسلام السياسى حتى ان من دعوا الى اقالة
النائب العام و محاكمته احتراما للشرعية الثورية ! هم بعينهم هم ذاتهم
الذين انتقدوا عزله احتراما للقانون ! و هم دارسون للقانون أو للسياسة !
فماذا نتفق الأن على احترام الشرعية الشعبية لمحاربة الفساد كما طرح من قبل
؟ أم للقانون الحالى ؟ , ما انتقده هو " الأنحياز " ضد اتجاه سياسى لمجرد
الخلاف !
أتى ذكر خطيبة سيدنا اسحاق فى التوراة و تغطيتها لوجهها لحيائها من لقائه و كان هذا أول ذكر للنقاب فى الكتب السماوية ( فضيلة و ليس فرضا )
............................................................................. نهاية المقال بدون نقل ........................عصام العادلى
الأتى نقلا عن المصادر الموجودة على النت :
.................................................
سفر التكوين 24/64- 65 :
((ورَفَعَت رِفقَةُ عَينَيها فرَأَت إِسحق فقَفَزت عنِ الجَمَل، وقالَت لِلخادِم: ( مَن هذا الرَّجُلُ القادِمُ في الحَقلِ لِلِقائِنا؟)
فقال الخادم: (هو سَيِّدي ). فأَخَذَتِ الحِجابَ واحتَجَبَت به.)) ....( كتاب الحياة)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
في ( الفاندايك ):
( فأخذت البرقع و تغطت )
.................................................................
في ( المراسيم الرسولية )
(ولمّا تكونين في الشارع, غطِّي رأسكِ؛ لأنّك بهذه التغطية ستتحاشين أن يراك المتسكّعون.)[Alvin J. Schmidt, op. cit., 135]
.................................................................
((إذا أردتِ أن ترضيه (عريسك السماوي)؛ غطِّي رأسك لمّا تكونين في الشارع, غطّي وجهك لتمنعي النظرات الطائشة.)) [Alvin J. Schmidt, op
أتى ذكر خطيبة سيدنا اسحاق فى التوراة و تغطيتها لوجهها لحيائها من لقائه و كان هذا أول ذكر للنقاب فى الكتب السماوية ( فضيلة و ليس فرضا )
............................................................................. نهاية المقال بدون نقل ........................عصام العادلى
الأتى نقلا عن المصادر الموجودة على النت :
.................................................
سفر التكوين 24/64- 65 :
((ورَفَعَت رِفقَةُ عَينَيها فرَأَت إِسحق فقَفَزت عنِ الجَمَل، وقالَت لِلخادِم: ( مَن هذا الرَّجُلُ القادِمُ في الحَقلِ لِلِقائِنا؟)
فقال الخادم: (هو سَيِّدي ). فأَخَذَتِ الحِجابَ واحتَجَبَت به.)) ....( كتاب الحياة)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في ( الفاندايك ):
( فأخذت البرقع و تغطت )
.................................................................
في ( المراسيم الرسولية )
(ولمّا تكونين في الشارع, غطِّي رأسكِ؛ لأنّك بهذه التغطية ستتحاشين أن يراك المتسكّعون.)[Alvin J. Schmidt, op. cit., 135]
.................................................................
((إذا أردتِ أن ترضيه (عريسك السماوي)؛ غطِّي رأسك لمّا تكونين في الشارع, غطّي وجهك لتمنعي النظرات الطائشة.)) [Alvin J. Schmidt, op
تعليقات
إرسال تعليق